في لفتة تعكس العناية الخاصة التي توليها السلطات العمومية لتشجيع التميز الدراسي وتحفيز النماذج المشرفة من أبناء الولاية، تنقل السيد عايسي_فؤاد، والي ولاية معسكر، اليوم الإثنين 15 جوان 2026، إلى منزل التلميذ فداق أنس باسم بمدينة تيغنيف، وذلك لتكريمه عقب تحقيقه المرتبة الأولى ولائياً، بعد تحصله على معدل 18.75.
وقد رافق السيد الوالي في هذه الزيارة كل من السادة رئيس المجلس الشعبي الولائي، أعضاء اللجنة الأمنية للولاية، نواب البرلمان بغرفتيه، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، السلطات المحلية لدائرة وبلدية تيغنيف، مدير التربية و الامين العام لمديرية ، إلى جانب ممثلي الأسرة الإعلامية، حيث كان في استقبالهم أفراد عائلة التلميذ المحتفى به.
وخلال هذه المناسبة، تقدم السيد الوالي بأحر التهاني وأصدق عبارات التقدير للتلميذ فداق أنس باسل ولأفراد أسرته، مثمناً الجهود الكبيرة التي بُذلت من أجل تحقيق هذا التفوق المستحق، ومؤكداً أن هذا النجاح يمثل مصدر فخر واعتزاز لولاية معسكر بأكملها، ويجسد قيم الاجتهاد والمثابرة والإرادة القوية في بلوغ أعلى مراتب التميز.
في إطار التحضيرات الجارية للاستحقاقات الوطنية المقبلة، ترأس السيد عايسي_فؤاد، والي ولاية معسكر، مساء يوم الإثنين 15 جوان 2026 بمقر الولاية، اجتماعًا للجنة الولائية المكلفة بالتحضير المادي واللوجستي لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي الوطني، المزمع تنظيمها يوم الخميس 02 جويلية 2026.
وقد جرى هذا الاجتماع بحضور السادة:
رئيس الديوان.
رؤساء الدوائر.
المفتش العام للولاية.
مديرة التقنين والشؤون العامة.
مديرة الإدارة المحلية.
مدير المواصلات السلكية واللاسلكية.
مندوب أمن الولاية.
مدير التربية.
مدير النقل.
مدير الأشغال العمومية.
مدير الطاقة والمناجم.
مدير الصحة والسكان.
مدير الحماية المدنية.
مدير الري.
مديرة التجارة.
مدير المصالح الفلاحية.
مديرة البيئة.
مديرة السياحة والصناعة التقليدية.
مدير الثقافة والفنون.
مدير الشؤون الدينية والأوقاف.
مدير الشباب والرياضة.
مديرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.
مدير إذاعة معسكر.
مدير شركة توزيع الكهرباء والغاز.
محافظ الغابات.
مدير مؤسسة نفطال.
مدير وحدة الجزائرية للمياه.
مدير المؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري.
وخُصص هذا الاجتماع لدراسة مختلف الجوانب التنظيمية والتقنية واللوجستية المرتبطة بالتحضير لهذا الموعد الوطني الهام، حيث تم الوقوف على مدى جاهزية مختلف القطاعات المعنية، وضبط التدابير الكفيلة بضمان توفير الوسائل والإمكانات الضرورية لإنجاح العملية الانتخابية في أحسن الظروف.
وفي هذا الإطار، أسدى السيد الوالي جملة من التعليمات والتوجيهات الرامية إلى ضمان التجند الكامل لمختلف المصالح، وتعزيز التنسيق والتكامل بين جميع المتدخلين، مع التأكيد على ضرورة التسخير الأمثل للموارد البشرية والمادية واللوجستية، بما يكفل السير الحسن لمختلف مراحل العملية الانتخابية.
كما شدد السيد الوالي على أهمية المتابعة الميدانية الدقيقة والدائمة للتحضيرات الجارية، والسهر على جاهزية مراكز ومكاتب التصويت ، من خلال توفير التجهيزات الأساسية، وتوفير شروط الاستقبال والتنظيم الملائمة، بما يعزز الانضباط والفعالية خلال هذا الاستحقاق الوطني الهام.
وفي ختام الاجتماع، أكد السيد الوالي أن نجاح هذا الموعد الديمقراطي يظل مسؤولية جماعية تتطلب أقصى درجات اليقظة والتنسيق والتفاني في أداء المهام، داعيًا كافة المتدخلين إلى مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، قصد ضمان تنظيم الانتخابات التشريعية المقبلة في كنف النظام والشفافية، بما يعكس الصورة الحضارية لولاية معسكر ويسهم في تعزيز الثقة في مؤسسات الدولة.
في سياق الجهود الرامية إلى الارتقاء بالمنظومة الصحية وتعزيز البحث العلمي الطبي، أشرف صبيحة اليوم الإثنين 15 جوان 2026، السيد فؤاد_عايسي، والي ولاية معسكر، على الافتتاح الرسمي لفعاليات اليوم الطبي العلمي الموسوم بعنوان:
"السمنة والأمراض الأيضية الاستقلابية"
(L'Obésité et les Maladies Métaboliques)
وذلك على مستوى المعهد العالي للتكوين الشبه الطبي، في مبادرة تعكس وعي متزايد بأهمية الوقاية الصحية ومواكبة المستجدات العلمية في المجال الطبي.
تميز هذا اللقاء العلمي بحضور:
السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي
السادة أعضاء اللجنة الأمنية للولاية
السادة أعضاء البرلمان بغرفتيه
السيد الأمين العام للولاية
السيد مدير الصحة والسكان
السيد مدير المعهد العالي للتكوين الشبه طبي بمعسكر
السادة مدراء المؤسسات الصحية الجوارية والاستشفائية
كوكبة من السيدات والسادة الأساتذة، الأطباء المختصين والباحثين
الأسرة الإعلامية
جرت مراسم افتتاح هذا اليوم العلمي في أجواء تنظيمية محكمة، جسّدت أهمية الحدث ومكانته، حيث شكلت هذه الانطلاقة محطة بارزة لتجديد الالتزام الجماعي بمرافقة المبادرات العلمية الهادفة إلى تحسين جودة التكفل الصحي بالمواطن.
وفي كلمته، أكد السيد الوالي أن تنظيم مثل هذه التظاهرات العلمية يندرج ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز الوقاية الصحية وترقية البحث العلمي، من خلال تبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين في القطاع الصحي.
كما أبرز أن السمنة لم تعد مجرد مسألة نمط حياة، بل أضحت تحدي صحي معقدا يرتبط بانتشار العديد من الأمراض المزمنة، على غرار داء السكري وأمراض القلب، مما يستدعي اعتماد مقاربة شاملة ترتكز على الوقاية، والتوعية، والكشف المبكر.
وأشار إلى أن الدولة تولي أهمية كبيرة لقطاع الصحة، من خلال تحسين الخدمات الصحية وتطوير الهياكل وتعزيز التكوين والبحث العلمي، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة بين مختلف المتدخلين، بما في ذلك الأسرة، والمؤسسات التربوية، ووسائل الإعلام.
وفي ختام كلمته، ثمن السيد الوالي جهود مهنيي قطاع الصحة، داعيا إلى الخروج بتوصيات عملية تسهم في تحسين التكفل بالمواطن وتعزيز الثقافة الصحية.
عقب الافتتاح، انطلقت أشغال اليوم العلمي من خلال سلسلة من المحاضرات والجلسات المتخصصة، نشطها أساتذة وأطباء مختصون، حيث تم التطرق بعمق إلى مختلف الجوانب المرتبطة بالسمنة، باعتبارها عامل خطر رئيسي للعديد من الأمراض المزمنة.
كما شكلت هذه التظاهرة فضاء علمي لتبادل الخبرات واستعراض أحدث المقاربات الوقائية والعلاجية، مع التأكيد على أهمية التشخيص المبكر، وتعزيز التوعية الصحية، وترسيخ ثقافة نمط الحياة السليم لدى مختلف فئات المجتمع.