
في إطار إحياء فعاليات اليوم العالمي للصحة، وضمن الجهود الرامية إلى تعزيز وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، أشرف السيد عايسي_فؤاد، والي الولاية، على وضع حيز الخدمة لمصلحة الاستعجالات الطبية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية إسعد خالد بمعسكر، وذلك بحضور السيد مدير الصحة وإطارات المديرية.
وقد شكل هذا المشروع مكسبًا هامًا من شأنه دعم قدرات التكفل بالحالات الاستعجالية، من خلال توفير ظروف عمل ملائمة للطواقم الطبية وشبه الطبية، وتجهيزات حديثة تضمن سرعة وفعالية التدخل، بما ينعكس إيجابًا على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.
وفي هذا السياق، أكد السيد الوالي على ضرورة ضمان السير الحسن لهذه المصلحة الحيوية، مع الحرص على تحسين الاستقبال والتكفل الأمثل بالمواطنين، خاصة في الحالات الاستعجالية، مشددًا على أهمية تعبئة كافة الموارد البشرية والمادية لضمان استمرارية الخدمة وفق أعلى المعايير.
ويأتي هذا الإنجاز في إطار تجسيد تعليمات السلطات العليا للبلاد، الرامية إلى ترقية القطاع الصحي وتقريب الخدمات من المواطن، بما يستجيب لتطلعاته ويعزز الثقة في المرفق العمومي للصحة.
في إطار إحياء فعاليات اليوم العالمي للصحة، ومواصلةً لتعزيز وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، أشرف السيد عايسي_فؤاد، والي الولاية، على وضع حيز الخدمة وحدة التدليك وإعادة التكييف الوظيفي بالمؤسسة العمومية الاستشفائية مسلم الطيب، وذلك بحضور السلطات المحلية وإطارات قطاع الصحة.
وتندرج هذه العملية في سياق دعم الهياكل الصحية وتعزيز قدراتها على التكفل الأمثل بالمرضى، خاصة في مجال إعادة التأهيل الوظيفي، الذي يُعدّ من الركائز الأساسية في مسار العلاج والاسترجاع الحركي للمرضى، لا سيما ضحايا الحوادث والأمراض المزمنة.
وقد تلقى السيد الوالي شروحات مفصلة حول تجهيزات الوحدة الجديدة، والتي تم تدعيمها بأحدث الوسائل والتقنيات الطبية، بما يسمح بتقديم خدمات علاجية نوعية تستجيب لمتطلبات المرضى وتساهم في تحسين ظروف التكفل بهم.
وأكد السيد الوالي بالمناسبة على الأهمية البالغة لمثل هذه الهياكل المتخصصة، داعيًا إلى حسن استغلالها وضمان صيانتها الدورية، مع الحرص على توفير التأطير الطبي وشبه الطبي المؤهل، بما يضمن استمرارية الخدمة وتحقيق الأهداف المرجوة في مجال الصحة العمومية.
كما شدد على ضرورة تقريب هذا النوع من الخدمات من المواطنين، خاصة في المناطق التي تعرف نقصًا في هذا التخصص، بما يعكس التزام الدولة بتحسين المنظومة الصحية والارتقاء بمستوى التكفل بالمواطن.
? العودة_بالفيديو ??
? الصالون_الوطني_للشباب_المقاول
تحت شعار: "المقاولاتية... قيادة ومستقبل للشباب"
في إطار السعي المتواصل لتحسين الإطار المعيشي للمواطن وتطوير البنية التحتية عبر بلديات الولاية ،أشرف السيد فؤاد_عايسي، والي الولاية، صبيحة اليوم الثلاثاء 07 أفريل 2026 على إعطاء إشارة انطلاق عدد من المشاريع التنموية التي تمس مختلف الجوانب التربوية، الرياضية، البيئية والخدماتية، و ذلك بحضور السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، الأمين العام للولاية، السلطات المحلية والمدنية وأسرة الإعلام.
في خطوة تعكس الاهتمام البالغ بقطاع التربية، تم إعطاء إشارة انطلاق مشروع صيانة وتهيئة مدرسة بكارة، بما يضمن توفير بيئة تعليمية ملائمة ومحفزة لأبنائنا التلاميذ، مع الحرص على تسريع وتيرة الأشغال واحترام معايير الجودة الى جانب انجاز مطعم مدرسي و رد الاعتبار للساحة مع المحافظة على الطابع القديم لهذه المدرسة الابتدائية
دعماً لممارسة الأنشطة الرياضية والشبابية، أشرف السيد عايسي_فؤاد والي الولاية على إطلاق مشروع تهيئة فضاء رياضي جواري، من شأنه احتضان طاقات الشباب وتوفير متنفس حقيقي يعزز من روح المبادرة والنشاط.
في إطار تحسين شبكة الصرف الصحي وحماية المحيط، أشرف السيد عايسي_فؤاد والي الولاية على إعطاء إشارة انطلاق مشروع إنجاز مجمع للتطهير، يهدف إلى رفع مستوى الخدمات الأساسية والحد من النقاط السوداء، خاصة باتجاه حي عين البيضاء ببلدية معسكر
تجسيدًا لسياسة العناية بالمحيط الحضري، أشرف السيد عايسي_فؤاد والي الولاية على إطلاق مشروع تهيئة مساحة خضراء، بما يعزز جمالية المدينة ويوفر فضاءات للراحة والاستجمام لفائدة العائلات