إجتماع للمجلس التنفيذي الولائي الموسع الى رؤساء المجالس الشعبية البلدية لولاية معسكر

Print

تراس والي ولاية معسكر السيد عبد الخالق صيودة نهار اليوم الاربعاء 28 افريل 2021 إجتماعا للمجلس التنفيذي الولائي الموسع الى رؤساء المجالس الشعبية البلدية و المخصص للتحضير لإمتحانات نهاية السنة الدراسية ، متابعة وضعية المسابح تحضيرا لموسم الاصطياف و هذا بحضور السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي ، السيد الامين العام للولاية ،السادة أعضاء اللجنة الامنية ، رؤساء الدوائر و رؤساء المجالس الشعبية البلدية .

في مستهل الاجتماع رحب السيد الوالي بالحضور بعدها أحال الكلمة الى مدير التربية الذي قام بعرض عملية إجراء الامتحانات للاطوار الثلاثة حيث من المقرر إجراء اختبارات التربية البدنية للأحرار : من 23 ماي إلى غاية 27 ماي 2021 أما بالنسبة للإختبارات الكتابية امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي : 02 جوان 2021 ، امتحان شهادة التعليم المتوسط : من 15 إلى 17 جوان 2021 ، امتحان شهادة البكالوريا : من20 إلى 24 جوان 2021 امتحان إثبات المستوى : 18 ماي 2021

و يقدر عدد المترشحين لشهادة نهاية التعليم الابتدائي 20929 تلميذ ، عدد المترشحين لشهادة ا المتوسط 15735 مترشح اما شهادة البكالوريا عدد المترشحين 12505 مترشح .

بالنسبة لعدد مراكز إجراء امتحنات نهاية التعليم الابتدائي 131 ، التعليم المتوسط 59 و البكالوريا 44 مركز .

هنا تدخل السيد الوالي و امر رؤساء الدوائر بزيارة كافة مراكز إجراء الامتحانات كما شدد على ضرورة توفير النقل للتلاميذ المترشحين و المؤطرين و ضمان نقل وثائق الامتحانات الى مراكز التصحيح بالتنسيق مع مصالح الامن ، إظافة الى مراقبة الوجبات الغذائية المقدمة و التي شدد فيها السيد الوالي على ان تكون صحية بالدرجة الاولى .

امر السيد الوالي مدير التربية بإحصاء التلاميذ الذين لا يحوزون على بطاقة الهوية البيومرية و إرسال الملف الى البلدية المعنية لحيازة هذه الوثيقة .

امر السيد الوالي مدير التربية بالتنسيق مع مدير الصحة بضرورة الالتزام بقواعد البروتوكول الصحي المعتمد من طرف وزارة الصحة في مراكز الامتحانات .

كما امر السيد الوالي مدير التربية بالتحضير الجيد لهذه العملية و توفير جو ملائم للتلاميذ المترشحين و هذا بالتنسيق مع مختلف الشركاء الاجتماعيين و نقابات قطاع التربية بالولاية و الذي اكد فيه السيد الوالي عن نيته في لقائهم و هذا عملا بمبدأ تحسين العلاقات خدمة لمصلحة التلميذ بالدرحة الاولى .

بعدها امر السيد الوالي مدير الشؤون الدينية و الاوقاف بتحسيس الائمة في المساجد بضرورة إتباع إجراءات التباعد و إرتداء الكمامات بين المصلين خاصة خلال صلاة التراويح و تطبيق التعليمات الواردة من الوزارة الوصية .

بعدها احيلت الكلمة الى مدير الحفظ العقاري و الذي قدم عرضا حول تقدم عملية منح الدفاتر العقارية خاصة بعد إستحداث مصالح الشباك الوحيد حيث تم تسليم 1976 دفتر عقاري الى المواطنين الى غاية 27/04/2021 و هنا امر السيد الوالي هذا المدير بالتقرب من الاذاعة و دعوة المواطنين الى التقدم الى مصالح المحافظة العقارية و فروعها 05 عبر الولاية لاستلام وثائقهم .

بعدها أحيلت الكلمة الى مدير الشباب و الرياضة الذي قدم تقريرا حول وضعية المسابح بالولاية حيث تضم الولاية 06 مسابح تابعة لقطاع الشباب و الرياضة و هي 02 بمعسكر ،01 المبي بسيق،01 جواري بالمحمدية ،01 جواري بتغنيف، 01 جواري بسيدي قادة .

بالنسبة للمسابح التابعة للبلديات فجلها مهملة بإستثناء مسبح بالمحمدية و ببلدية غريس الذي تم منحه لمستثمر و هنا امر السيد الوالي رؤساء البلديات بدراسة إمكانية منها للخواص في اطار مبدأ تفويض تسيير المرفق العام .

و امر السيد الوالي بإنشاء لجنة لدراسة طلبات التفويض لتسير المرفق العام للمسابح التابعة للبلديات مع دراسة البيئة التجارية المحيطة بذات المرفق .

كما اعلن مدير الشباب و الرياضة عن إقتناء 07 مسابح متنقلة و سيتم توزيعها على رؤساء الدوائر بالاضافة الى المخطط الازرق و المخيمات الصيفية التي سيستفيد منها ابناء الولايةخاصة المناطق النائية .

كما امر السيد الوالي مدير الشباب و الرياضة و رؤساء البلديات المعنيين بمشاريع انجاز و تكسية الملاعب البلدية بالتحضير الجيد لتدشين العديد منها خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى مجازر 08 ماي 1945 و 19 جوان المقبليين .