في إطار تنمية مناطق الظل ، قام السيد عبد الخالق صيودة والي الولاية بخرجة ميدانية بمعية السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، السيد الامين العام للولاية ، مدير الطاقة ، مدير مؤسسة سونلغاز،مدير الموارد المائية و مدير مؤسسة الجزائرية ، رؤساء الدوائر و رؤساء المجالس الشعبية البلدية المامونية ،القيطنة و بوحنيفية ، حيث تم وضع حيز الخدمة و ربط 55 عائلة بالطاقة الكهربائية الى جانب وضع حيز الخدمة 457 مسكن بشبكة الغاز الطبيعي بالاضافة الى الاستماع لانشغالات المواطنين و توجيه تعلميات الى رؤساء الدوائر لإيجاد الحلول المناسبة .

ببلدية المامونية اشرف السيد الوالي على وضع حيز الخدمة لشبكة الكهرباء الريفية لربط 35 عائلة بدوار الزقور و 20 عائلة بدوار بوحليمة كما زار السيد الوالي زاوية القادرية بدوار اولاد قادة .

و في نفس السياق قام السيد الوالي بوضع حيز الخدمة لمشروع الخزان المائي 7500م3 بقرية سيدي عبد القادر بن جبار ببلدية المامونية ما سيعزز من قدرات التخزين الى 15000م3 و سيتم استلام الخزانين 02 المتبقين قبل نهاية السنة الحالية لتصل قدرة التخزين الى 30000م3 لمياه التحلية و نظام الماو .

و بقرية سيدي محي الدين ببلدية القيطنة تم وضع حيز الخدمة لمشروع ربط 297 عائلة على طول شبكة 4،83كلم و بغلاف مالي يقدر ب 10.174.818،65دج، بقرية الشرفة ببلدية بوحنيفية تم ربط 160 عائلة بالطاقة الغازية بغلاف مالي يقدر ب 7.556.804،52دج على طول شبكة 3،02كلم .

و في حواره مع الصحافة اكد السيد الوالي على مواصلة تنمية الجوارية و برمجة ربط 14000 عائلة بشبكة الغاز الطبيعي

 المزيد من الصور

ترأس والي ولاية معسكر السيد عبد الخالق صيودة صبيحة يوم الأحد27 سبتمبر 2020 بمقر الولاية – الديوان - اجتماعا حول قطاع السكن بالولاية بحضور السادة الأمين العام للولاية، مدراء الهيئة التنفيذية و رؤساء الدوائر. أكد السيد الوالي في تدخله على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات و تدعيم ورشات الانجاز مع تدارك التأخر المسجل و إعذار المقاولات المتقاعسة مضيفا أن المواطنين ينتظرون هذه المشاريع و التي يجب الانتهاء منها و تسليمها مع ضمان النوعية في الأشغال . أمر المدير العام لديوان الترقية و التسيير العقاري بتفعيل ورشات الانجاز.

بعدها أحيلت الكلمة لمدير فرع وكالة عدل بمعسكر البيع بالإيجار ويقدر البرنامج ب 6650 وحدة سكنية حيث من المرتقب تسليم 3000 وحدة سكنية قبل نهاية شهر سبتمبر 2020.

بالنسبة للسكن الريفي امر السيد الوالي رؤساء الدوائر بتبليغ قوائم المستفيدين الى مديرية السكن فورا و هذا حتى يتسنى الاستفادة من حصة جديدة من ذات الصيغة .

 

السكن الترقوي المدعم البرنامج الجديد امر السيد الوالي مدير الوكالة الولائية العقارية و المدير العام لديوان الترقية و التسيير العقاري بتفعيل الورشات الانجاز كما اكد انه سيقوم بخرجة ميدانية عبر هذه الورشات للوقوف شخصيا على ما مدى تقدم الأشغال

المزيد من الصور

مواصلة لأشغال اللجنة الوطنية لمتابعة التحقيقات الوبائية تميز اليوم الثاني بعرض تقرير حول الوضعية الوبائية الوطنية وآخر يتعلق بالوضعية الوبائية للولاية بالإضافة إلى تقييم العمل المنجز من طرف جميع مصالح الوقاية /كما شهد هذا اليوم ورشات عمل تم عرض نتائجها مباشرة مصحوبة بفتح نقاش واسع حول نوعية وطرق انجاز التحقيقات الوبائية والصعوبات المعترضة لتختتم هذه الأشغال على الساعة الخامسة مساءا بتوصيات سوف تكون محل تقارير إلى السلطات المعنية

المزيد من الصور

-وقفة اليوم مع الولاة والحكومة هي وقفة تقييم وتقويم لمواصلة الجهود كي تستقيم الدولة وتبتعد عن المآسي التي صنعها أناس تمت تسميتهم عن جدارة بالعصابة.
-
لن نتردد في محاسبة المتقاعسين في خدمة المواطن.
-
ما اتخذته أمس من قرارات في حق بعض المسؤولين ما هو إلا بداية.
-عليكم إيجاد الحلول اليوم وليس إجابات فقط عن المشاريع المتأخرة كالرقمنة ومشاريع تحسين الخدمة..
-ألح للمرة الألف على إدماج المجتمع المدني ومساعدته في تنظيم صفوفه لأنه الحليف الأول لاستقامة الدولة،فوفروا له كل التسهيلات.
-أبقينا الوضع الصحي تحت السيطرة بفضل الجيش الأبيض فشكرا لهم.
-لم نلمس في عديد الولايات جهودا كافية للعناية بشؤون المواطن.
-لم يعد مجال للكوميديا في تنفيذ المشاريع.
-عرقلة المشاريع أصبحت تغرس في أذهان المواطنين أن خطاب العصابة لا يزال متواصلا وأن شيئا لم يتغير.
-عرقلة المشاريع أضحت أحيانا إرادية.
-الصراحة في معاينة المشاريع مطلوبة حتى لا تكون قراراتنا مبنية على الخطأ.
-أين كنتم يا ولاة حينما قررنا الزيادات والإعانات للأطباء والمتضررين من الوباء فكثير منهم لم تصرف لهم منحهم.
-هل نحن أمام ثورة مضادة ترفض عودة الأمور لنصابها في الجزائر؟! عندما نقرر أمرًا لصالح المواطن ينبغي تنفيذه فورا.
-لا أحد سيحاسبكم على خدمة المواطن بل المحاسبة تكون عندما تضعون أموال الشعب في جيوبكم.
-هناك قوى تعمل ضد استقرار البلدات تزال تأمل في العودة من السجون.
-هناك أموال تصرف في الخارج وأصحابها في السجون هنا فمن وزعها ومن أمر بتوزيعها في نظركم!؟ علينا قول الحقيقة للجزائريين وأننا لهم بالمرصاد، فهذا منطق عجلة التاريخ الذي حكم بنهاية عهدهم.
-هناك أزمة أخلاقية زادتها حدة المال الفاسد والرداءة في التسيير لكن معركة التغيير الجذري لها رجالها وأدواتها ومنطقها وتضحياتها كذلك ولن نتراجع مهما كلفنا الثمن.
- المواطن أصبح فريسة سهلة للفاسدين فلا تتركوه يقع ضحية ذلك وهذه مسؤوليتكم بتحسين الخدمة العمومية.
-بعض الحركات الاحتجاجية مدبرة لإثارة غضب الشارع وحرمان الناس من التغيير وتسيير الدولة بالذهنية الجديدة التي لا تتعايش مع الترقيع و ذر الرماد في العيون.
-الشعب خرج للشارع فإرادة الشعب من إرادة الله وإرادة الله لا تُقهر فعلى العصابة ألا تطمع في العودة.
-رسالتي للبعض ألا تعملوا ضد بلدكم ولو عرضوا عليكم الأموال، فسمعتكم مع أولادكم أهم مما تجنون وعلاقتكم مع ربكم أكبر شأنا.
-أشكر كل من ساهم في إثراء مسودة الدستور التي سنضعها بين يدي الرأي العام بكل مقترحات المجتمع المدني والأحزاب والشخصيات الوطنية و أساتذة الجامعة.
-أدعوكم من الآن أيها الولاة لتحضير أنفسكم للاستفتاء حول الدستور.

 

استقبل صبيحة اليوم الاثنين 10 اوت 2020 السيد عبد الخالق صيودة والي الولاية بمقر الولاية الديوان البروفيسور محمد بلحسين رئيس الخلية العملياتية للتحري و متابعة التحقيقات الوبائية المتعلقة بوباء كوفيد 19 رفقة أعضاء اللجنة العلمية المرافقة له و هذا لمتابعة سير التحقيقات الوبائية المتعلقة بهذا الوباء عبر المؤسسات العمومية الاستشفائية بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي ، رئيس الديوان و مدير الصحة للولاية أين رحب السيد الوالي بالحضور و تم التطرق إلى الوضعية الصحية بالولاية و التي عرفت تراجعا كبيرا في عدد الإصابات إلى جانب التطرق إلى مساندة و تدعيم الأطقم الطبية و توفير التجهيزات للمستشفيات عبر الولاية . عدد الإصابات بالإضافة إلى مساندة و تدعيم الأطقم الطبية وتخصيص أغلفة مالية من ميزانيات الولاية والبلديات لمجابهة هذا الوباء

المزيد من الصور

Page 1 of 77

Please publish modules in offcanvas position.

Free Joomla! template by Age Themes