زيارة معالي وزير الموارد المائية بمعية المفتش العام للوزارة و مدير التزود بالمياه الصالحة للشرب و السيد المدير العام للجزائرية للمياه يوم الخميس 10 ماي 2018

قام معالي وزير الموارد المائية بمعية المفتش العام للوزارة و مدير التزود بالمياه الصالحة للشرب و السيد المدير العام للجزائرية للمياه صبيحة يوم الخميس 10 ماي 2018 بزيارة عمل و تفقد إلى ولاية معسكر مست النقاط التالية:
- على مستوى محطة الضخ رقم 01 ببلدية بوهني: تلقى معالي الوزير و الوفد المرافق له شروحات عن قطاع الوارد المائية بالولاية لاسيما البرامج المبلغة بعنوان سنة 2018 و كذا مشروع توسعة محيط السقي الهبرة الذي قطع أشواط هامة في الفترة الأخيرة. بعدها تلقى معالي الوزير شروحات عن مشروع ربط ولاية معسكر بالمياه المحلاة (MAO) من طرف المدير العام للجزائرية للمياه.
شدد معالي الوزير في هذه النقطة على ضرورة تكوين مستخدمي الجزائرية للمياه في مجال تسيير منظومة توزيع المياه الصالحة للشرب كما عرج معالي الوزير على ضرورة الإسراع في تسليم مشروع البرنامج الإستعجالي المول من طرف وزارة الموارد المائية ووزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية و الذي استفادت منه الولاية من أجل ربط بلديتي عين فارس و خلوية بالمياه المحلاة (MAO).
شدد معالي وزير الموارد المائية على ضرورة توجيه مياه السدود إلى السقي الفلاحي و الإقتصاد في المياه من خلال استعمال التقنيات الحديثة في مجال السقي الفلاحي.
ليقوم بعدها معالي الوزير بوضع حيز الخدمة محطة الضخ رقم 01.
- على مستوى محطة الضخ رقم 04 ببلدية معسكر: قام معالي الوزير بوضع حيز الخدمة محطة الضخ رقم 04 لتستفيد بلدية معسكر من المياه المحلاة (MAO) ابتداءا من اليوم.
بعدها قام معالي الوزير بفتح حنفية مياه بمسكن يقع بشارع بومسلوت مختار عمارة رقم 01 الطابق الأرضي حي سيدي الموفق ببلدية معسكر إيذانا باستفادة بلدية معسكر من المياه المحلاة (MAO) .
اختتم معالي الوزير زيارة العمل و التفقد التي خص بها ولاية معسكر بعقد ندوة صحفية أجاب من خلالها على أسئلة الصحفيين التي تمحورت حول أهمية مشروع ربط ولاية معسكر بالمياه المحلاة (MAO) ، حيث استفادت الولاية من 122.000 م3 يوميا من المياه المحلاة و كذا في مجال السقي الفلاحي من خلال برامج توسيع محيطات السقي بالولاية.

تفقد هذه الزيارة عبر صور

Free Joomla! templates by Engine Templates